إدارات المشروع

الشؤون الإدارية والمالية:

إدارة تُعنى بتنمية الموارد البشرية وضبط العمليات التموينية و الاتصالات الإدارية .

 أهدافها:

  • إنجاز مهام شؤون الموظفين وفق اللوائح والإجراءات التنظيمية .

  • تحديد وإدارة الاحتياجات التدريبية للمنسوبين .

  • إدارة نظام تقييم أداء العاملين وفق النظام المعتمد .

  • ضبط الاتصالات الإدارية الداخلية والخارجية .

  • تأمين الاحتياجات التموينية الخاصة بالبرامج والإدارات والمبنى .

  • إدارة المستودعات وفق التعليمات والأنظمة .

  • متابعة الصيانة الدورية للمبنى ونظافته.

إدارة البحوث والدراسات الاجتماعية :

إدارة تهتم بجمع المحتوى العلمي لقيم تعظيم البلد الحرام، وضبط مخرجاته، وإصدار البحوث والدراسات المساعدة لتحقيق أهداف المشروع.

أهدافها :

  • جمع وتأليف وإعداد كل مايخص ثقافة تعظيم البلد الحرام.

  • التأصيل الشرعي والتربوي القيمي لكل مخرجات المشروع.

  • تفعيل عقود الشراكة والتحالفات الاستراتيجية مع الجهات والشخصيات المتخصصة في المجالات التربوية والاجتماعية والقيمية .

إدارة العلاقات العامة:

أهدافها:

  • تأسيس هُوية المشروع في نفوس المستهدفين، بالتعريف بالمشروع من حيث المبدأ والقيم والرسالة والرؤية وطبيعة العمل التواصلي .

  • السعي إلى بناء صور إيجابية عن المشروع للمجتمع المحلي والخارجي.

  • تطوير إنتاج المشروع الإعلامي، وزيادة رقعة توزيعه.

  • تحقيق قبول اجتماعي للمشروع: فكرته ورسالته وأسلوبه.

  • التصدي للشائعات والأخبار غير الصحيحة التي قد تنشر عن المشروع.

إدارة علاقات العاملين:

إدارة تعنى بالارتقاء بمستوى منسوبي مشروع تعظيم البلد الحرام قيميًا، وتقديم أنشطة تربوية واجتماعية متنوعة لهم ولأسرهم.

أهدافها:

  • تعزيز قيم التعظيم لدى منسوبي المشروع وأسرهم.

  • تنمية روح انتماء وولاء المنسوبين لرسالة المشروع وأهدافه.

  • تقوية أواصر الأخوة والمحبة بين منسوبي المشروع.

  • تشجيع السلوكات الحسنة والقضاء على السلوكات السيئة.

  • تقديم برامج تربوية واجتماعية لأسر منسوبي المشروع.

إدارة الإنتاج الإعلامي:

إدارة تعنى بالإنتاج الإعلامي للمشروع، مرئيا، ومسموعا، ومطبوعا.

أهدافها :

  • الإشراف على إخراج الأفلام الوثائقية والتعريفية والوجدانية والبرامج التلفزيونية والإذاعية التي تحمل قيم المشروع وترجمتها.

  • تصميم وتنفيذ مطبوعات المشروع المختلفة وترجمته.

  • التعاون مع إدارة المتابعة في إخراج التقارير المرئية للبرامج والأقسام وللمشروع بشكل عام.

  • التعاون مع إدارة البرنامج العام لإبراز ثقافة التعظيم في بيئة الشرائح المستهدفة.

  • إنتاج وتطوير وإيصال الرسائل القيمية التي يراد إيصالها للمستهدفين.

إدارة تنمية الموارد المالية:

أهدافها:

  • تعزيز الدعم المالي للمشروع من خلال التسويق لبرامجه المختلفة.

  • اتخاذ جميع السبل والطرق الآلية المتاحة، والتي تتناسب مع سياسة المشروع لزيادة التبرعات عبر حزمة متكاملة من الإجراءات الهادفة والمضمونة.

  • تعريف أكبر شريحة ممكنة بالمشروع ورؤيته ورسالته.

من أساليبنا في إيصال رسالتنا وتنمية مواردنا:

  • المقابلات الشخصية.

  • الحملات الدعائية والتسويقية.

  • الهاتف والإيميل والفاكس.

  • الحفلات والمعارض.

إدارة تقنية المعلومات:

إدارة تعنى بتطوير وإدارة الأنظمة الإلكترونية التي تهدف إلى حفظ وتنظيم  المعلومات في المشروع.

أهدافها:

  • ضمان التشغيل السلس والفعال لكل الأنظمة الإلكترونية في كل إدارات وبرامج المشروع عتادًا وبرامج.

  • المساهمة في تطوير الوعي التقني للموظفين بما يخدم الأهداف العامة للمشروع.

  • تطوير النظام المعلوماتي الخاص بالمشروع والأنظمة التابعة له، ودعم تطبيقه في الإدارات والبرامج وتوثيقه.

  • حفظ معلومات المشروع وأرشفتها وحمايتها، وتنزيل المحتويات بشكل دوري.

إدارة المتابعة والتطوير :

تُعنى إدارة المتابعة والتقارير بالتوثق من تنفيذ الخطط التشغيلية للإدارات والبرامج، وتقديم التقارير المتنوعة عن كل المنجزات .

أهدافها :

  • متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية.

  • مساعدة الإدارات والبرامج في تخطيط وتنفيذ الخطوات الإجرائية.

  • تأسيس قاعدة معلومات للتقارير، وإعداد التقارير الاحترافية.