برنامج مكي للأطفال

 

 

برنامج مكي للأطفال هو أحد برامج مشروع تعظيم البلد الحرام، وهو برنامج مجتمعي يسعى إلى تعزيز قيم تعظيم البلد الحرام في شريحة الأطفال والناشئة من خلال أنشطة تثقيفية وتفاعلية متخصصة.

من هو "مكي" ؟ :

شخصية مكي

مكي : شخصية مرحة وممتعة ومحبة للبلد الحرام وممثلة لكل الأطفال الذين يحبون مكة المكرمة ممن يسكنونها أو يسكنون غيرها.

لماذا اسم "مكي" ؟ :

كل من ولد أو نشأ أو سكن مكة المكرمة يقال له "مكي" نسبة إليها .

ما علاقة أطفال العالم بـ"مكي" ؟ :

نحن دعاة رحمة وأخوة وسلام، ونحلم بمجتمع عالمي للأطفال تسوده هذه المعاني السامية، يجعل من مكة المكرمة (أم القرى والمدن والبلدان ) رمزَ حب وبراءة لكل أطفال العالم، ولكل مؤسسات الطفولة في الأرض.

مكي هو صديق لكل طفل في هذا العالم، واسمه يذكرهم بمكة المكرمة، وهو من يتواصل معهم ليخبرهم عن مكة التي يعتبر اسمها اسما عالميا على مستوى العالم يعرفه كل الناس.

مكة المكرمة هي أم القرى، ومنها بدأ خلق الأرض، وهي مركز الكون كما ثبت علميًا، وكل بقعة في الأرض مرتبطة بمكة المكرمة من حيث النشأة والقبلة وبقاء الحياة و نهايتها.

أنشطة البرنامج :

إصدار مجلة مكي للأطفال :

يطبع منها عشرة آلاف نسخة شهريا، ويتم توزيعها على طلاب المرحلة الابتدائية مجانًا، نظرا لقلة المجلات الموجهة للأطفال التي تقدم محتوًى تربويًا هادفًا بشكل جذاب وممتع للطفل، فإن مجلة مكي تسهم في سدّ هذه الثغرة، إضافة إلى دورها الرائد في تقوية مهارة القراءة لدى الأطفال .

 

إنتاج ألبوم أناشيد مكي :

تعتبر الأناشيد وسيلة محببة ومعينة على التعليم وتعزيز المفاهيم الإيجابية لدى الصغار؛ ولهذا اعتنى البرنامج بهذا الجانب، وقام بإخراج عدة ألبومات  إنشادية.