• الرئيسية
  • أخبارنا
  • انطلاق فعاليات حملة جامعتي قطعة من أرض الحرم للمرة الخامسة وسط حضور بهيج

انطلاق فعاليات حملة جامعتي قطعة من أرض الحرم للمرة الخامسة وسط حضور بهيج

IMG 20170227 WA0027

انطلاق فعاليات حملة #جامعتي_قطعة_من_أرض_الحرم للمرة الخامسة وسط حضور بهيج

نبض الحدث - سحر عبد الحي حنيف :

اطلقت وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي وبالشراكة مع برنامج هاجرلمشروع تعظيم البلد الحرام .. صباح يوم الأحد الماضِ الموافق 22 / 5 / 1438 هـ بمقر الزاهر وللمرة الخامسة على التوالي فعاليات افتتاح حملة #جامعتي_قطعة_من_أرض_الحرم تحت شعار “هدى للعالمين”

على شرف سعادة عميدة الدراسات الجامعية للطالبات د.هالة بنت سعيد العمودي وبحضور وكيلة عمادة شؤون الطالبات د.فاطمة عيدروس ومديرة برنامج هاجر أ.منال عبدالله الجابري وثلة من أعضاء هيئة التدريس .

وقد شارك هذا العام أربعة عشر كلية في هذه الحملة المباركة .

الهدف منها أهمية استشعار الطالبات لشرف المكان وتعظيم بيت الله الحرام كما ترسخ في النفوس مسؤولية جوار البيت ومايتطلبه من تمثُل القيم الإسلامية النبيلة التي تعكس الهوية الإسلامية .

الحملة في حلتها الجديدة أخذت الحضور في جوله حول ترسيخ قيمة التعظيم واستعراض الثقافات والعادات المكية وذلك لتعزيز قيمة تعظيم البلد الحرام قيمة سامية وسلوك حضا.

وقد أتى البرنامج ثرياً بالعديد من الفعاليات المصاحبة كورش العمل والمحاضرات واللقاءات التثقيفية والدورات التدريبية التي وصل عددها للآن أكثر من ٢٠ استضافة بكوكبة من الاستاذات والرائدات المميزات كما صاحب البرنامج أركان إبداعية مميزة والمسرد التاريخي لمكة بالاضافة إلى المسابقات السحوبات المستمرة في الأركان وفي موقع التواصل الإجتماعي خلال فترة البرنامج هذا وستتوج آخر أيام البرنامج بالحفل الختامي يوم الخميس الموافق ٣-٦-١٤٣٨هـ

كما أشارت عميدة الدراسات الجامعية د.هالة العمودي على أن الجامعة حريصة على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تثير في النفوس مشاعر الولاء والإنتماء لبيت الله الحرام ويعد من أولى الأولويات الجامعية فيما تقدمه من أنشطة الطالبات.
الجدير بالذكر أن مشروع تعظيم البلد الحرام اضاف الى معرض المسرد التاريخي نماذج لنساء الرسالات كإضافة مميزة له هذا العام ليكن نموذج لكل فتاة مكية ..

علماً بأن البرنامج لازال مستمر وقد لاقى استحسان الجميع الذي وصل عددهم إلى الآن٤٠٠٠زائرة كحد تقريبي ..

| طباعة | البريد الإلكتروني