برنامج تواصلي يعنى باستضافة النخب والوجهاء والمؤثرين من زائري وحجاج بيت الله الحرام؛ لتقديم واجب الضيافة لهم، وإكرامهم وعرض قيم التعظيم عليهم، ليقوموا بنشر ثقافة التعظيم في مجتمعاتهم للارتقاء بسلوكات الوافد إلى البلد الحرام.

أنشطة البرنامج:

  • استضافة النخب والوجهاء والمؤثرين من الوفود في مقر مشروع تعظيم البلد الحرام للتعريف بالمشروع وقيم التعظيم وزيارة معالم مكة وآثارها ببرنامج ميداني بالاشتراك مع مؤسسة سياحية متميزة.
  • إقامة الحفلات الترحيبية لعموم الحجاج داخل الأحياء بمشاركة أهالي الحي وأعيانهم احتفاء بالحجاج والتعبير لهم عن مشاعر الأخوة وعرض قيم التعظيم عليهم.
  • استقبال الحجاج في مداخل مكة بالهدايا والورود بمشاركة الأطفال؛ وذلك في مراكز الاستقبال بالتنسيق مع وزارة الحج.

استقبل مشروع تعظيم البلد الحرام وفدا مكونا من عشرين شخصا من كلية القرآن الكريم بلاهور بباكستان، وبرئاسة نائب رئيس الكلية الشيخ صهيب مير محمد؛ وكان ذلك في صباح يوم الثلاثاء 18-4-1435هـ، وعقب استقباله والاحتفاء به وتقديم واجب الضيافة قام المشروع وبمرافقة الوفد بجولة على بعض معالم مكة المكرمة التاريخية، وبالتحديد منطقة الحديبية ومصنع كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين؛ وذلك لرغبة الوفد الكريم في زيارة المعالم المكية ومشاهدتها عن كثب لما حصل فيها من أحداث ووقائع وحقائق سطرها التاريخ وبقيت ذكراها في بطون الكتب ويتحدث عنها ألسن المؤرخين وكتاب السير، علما أنه قام بالشرح والتوضيح في كل تلك المعالم الأستاذ آدم عثمان إسماعيل مسؤول فريق معالم مكة التابع للمشروع.

الوفادة المكية برنامج تواصلي  لنشر ثقافة التعظيم
الوفادة المكية برنامج تواصلي  لنشر ثقافة التعظيم
{slide=وفد من مكتب الدعوة بمحافظة الحجرة في زيارة لمشروع تعظيم البلد الحرام}

قام وفد من مكتب الدعوة بمحافظة الحجرة وعددهم 25 طالب جامعي بزيارة ميمونة لمشروع تعظيم البلد الحرام؛ وذلك مساء الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر ربيع الأول عامَ ألف وأربعمائة وخمسة وثلاثين من الهجرة، وكان في استقبالهم لدى وصولهم برنامج الوفادة المكية في المشروع يمثل البرنامج الأستاذ سعيد الأحمري والأستاذ إبراهيم زكريا ؛ حيث قاما بترحيبهم وتكريمهم وتقديم واجب الضيافة لهم.

وبعد ذلك قاما بتقديم نبذة موجزة عن المشروع ورسالته وأهدافه وأبرز إنجازاته في الساحة المكية مع شرح لبعض خصائص البلد الحرام وفضائله، كما تخلل اللقاء عرض فلم هذه بلدتكم، والذي يبين عظمة مكة المكرمة وأهم خصائصها وفضائلها التي تميزت بها عن سائر بلدان العالم، وعقب اللقاء كانت هناك جولة ميدانية بمصاحبة الضيوف على أبرز معالم مكة المكرمة للوقوف بالمشاهدة على تلك الأماكن التاريخية التي وقع فيها كثير من الأحداث والمواقف التي تتجدد ذكراها مع تعاقب الأزمان والدهور.

وفي ختام الزيارة عبر الضيوف عن استحسانهم وإعجابهم بما وجدوه من حسن الضيافة والاستقبال، وبما شاهدوه من الجهود الكبيرة التي يقوم بها مشروع تعظيم البلد الحرام في غرس حب مكة وتعظيمها لدى المجتمع المكي من الساكنين والوافدين.

الوفادة المكية برنامج تواصلي  لنشر ثقافة التعظيم
الوفادة المكية برنامج تواصلي  لنشر ثقافة التعظيم

pub4 1

img1 1

© 2021 بوابة تعظيم البلد الحرام